برامج الكمبيوتر

برامج الكمبيوتر، أو ببساطة البرمجيات 

هو جزء من نظام الكمبيوتر الذي يتكون من البيانات أو تعليمات الكمبيوتر، على النقيض من الأجهزة المادية التي تم بناء النظام.
 في علوم الكمبيوتر وهندسة البرمجيات، برامج الكمبيوتر هي جميع المعلومات التي تتم معالجتها بواسطة أنظمة الكمبيوتر والبرامج والبيانات. وتشمل برامج الكمبيوتر برامج الكمبيوتر والمكتبات والبيانات ذات الصلة غير القابلة للتنفيذ، مثل الوثائق عبر الإنترنت أو الوسائط الرقمية. أجهزة الكمبيوتر والبرمجيات تتطلب بعضها البعض ولا يمكن أن تستخدم واقعيا من تلقاء نفسها.

على أدنى مستوى، رمز قابل للتنفيذ يتكون من تعليمات لغة آلة محددة لمعالج الفردية - عادة وحدة المعالجة المركزية (بو). تتكون لغة الآلة من مجموعات من القيم الثنائية التي تشير إلى تعليمات المعالج التي تغير حالة الكمبيوتر من حالته السابقة. على سبيل المثال، قد يؤدي تغيير التعليمات إلى تغيير القيمة المخزنة في موقع تخزين معين في الكمبيوتر، وهو تأثير لا يمكن ملاحظته مباشرة للمستخدم. قد یؤدي التعلیم أیضا (بشکل غیر مباشر) إلی ظھور شيء ما علی شاشة نظام الکمبیوتر - وھو تغییر في الحالة ینبغي أن یکون مرئیا للمستخدم. يقوم المعالج بتنفيذ التعليمات في الترتيب الذي يتم توفيره، ما لم يتم توجيهه إلى "القفز" إلى تعليمات مختلفة، أو توقف (الآن المعالجات متعددة النواة هي المهيمنة، حيث كل الأساسية يمكن تشغيل تعليمات في النظام، ثم، ومع ذلك، كل برنامج تطبيق يعمل فقط على جوهر واحد افتراضيا، ولكن تم إجراء بعض البرامج لتشغيل على العديد).

تتم كتابة غالبية البرامج بلغة برمجة عالية المستوى تكون أسهل وأكثر كفاءة للمبرمجين لاستخدامها لأنها أقرب من لغات الآلة إلى اللغات الطبيعية.



"برمجة الكمبيوتر";"برمجة الكمبيوتر 2014";"برمجة الكمبيوتر pdf";"برمجة الكمبيوتر باللغة العربية";"برمجة الكمبيوتر بلغة التجميع";"برمجة الكمبيوتر تحميل";"برمجة الكمبيوتر تنزيل";"برمجة الكمبيوتر عربي";"برمجة الكمبيوتر عن طريق الانترنت";"برمجة الكمبيوتر في المغرب";"برمجة الكمبيوتر قطر";"برمجة الكمبيوتر للسيارات";"برمجة الكمبيوتر للمبتدئين";"برمجة الكمبيوتر مجانا";"برمجة الكمبيوتر ويكيبيديا";"برمجة الكمبيوتر ويندوز 7";"برمجة الكمبيوتر ويندوز 8";"برمجة الكمبيوتر يوتيوب";"برمجة تطبيقات الكمبيوتر";"برمجة جهاز الكمبيوتر";"برمجة شبكات الكمبيوتر";"برمجة صوت الكمبيوتر";"برمجة كمبيوتر باترول";"برمجة كمبيوتر باثفندر"


 لمعرفة المزيد اضغط هنا




مقالات ذات صلة

Previous
Next Post »